قسم التعاون و العمل الثقاقي

  • اطلاق برنامجين طموحين حول الصحة و التعليم

    نظمت بعثة الاتحاد الاوربي في 9 مايو 2017، بمناسبة العيد الستين لمعاهدة روما، حفل استقبال بمناسبة اطلاق برنامجين طموحين حول الصحة و التعليم. سلم السيد/ جان-ميشيل ديمون، سفير الاتحاد الاوربي، و الوزير السوداني للتعاون الدولي، الاموال المخصصة الى كل من المشغلين المسؤولين عن تطوير البرنامجين بصورة رمزية.

    lire la suite

  • وقعت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي في جمهورية...

    وقعت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي في جمهورية السودان، سعادة السيدة سمية أبو كشوة، وسفير فرنسا، سعادة السيد برونو أوبيرت ممثلا لوزير الشؤون الخارجية والتنمية الدولية، في السادس عشر من يونيو في عام 2016 اتفاقا ينص على وضع برنامج للتعاون العلمي "شراكة هوبير كيريان" بين فرنسا والسودان، بعنوان "نبتة"، بهدف دعم تطوير شراكات ثنائية بين المؤسسات الأكاديمية والبحث العلمي في فرنسا والسودان، لدعم مشاريع التعاون البحثية ، وتشجيع تنقل أساتذة الجامعات والباحثين.

    lire la suite

  • محاضرة شارل بونيه عن كرمة دكي جل

    قدم عالم الآثار السويسري، شارل بونيه، في السادس من فبراير بالمعهد الفرنسي الأعمال الجارية التي تقوم بها البعثة الدولية الفرنسية ـ السودانية ـ السويسرية التي يقودها في منطقة كرمة دكي جل الأثرية.
    في عرض تقديمي متقن و آسر، استعرض السيد بونيه الاكتشاف الأخير و الاستثنائي للبعثة : الباب والباب الأمامي لمدينة دكي جل الاحتفالية التي تحتوي على هياكل مبنية من الطوب اللبن التي بنتها الشعوب النيلية في الألفية الثانية قبل الميلاد

    lire la suite

  • تدريس اللغة الفرنسية في الوسط العسكري

    تم تنظيم حفل داخل كلية القادة والأركان المشتركة بأم درمان لتوزيع شهادات DELF A1 لمجموعة من الضباط السودانيين في 24 يناير بحضور وفد من السفارة الفرنسية.
    تم منح شهادات لثلاثة عشر ضابطا من القوات البرية والجوية والبحرية. و كان ذلك تتويجا لدورة تدريبية بدأت في أكتوبر 2015 و نفذها المعهد الفرنسي في الخرطوم الذي اوفد معلما منه.

    lire la suite

  • محاضرة جان بيير فيليو بالمعهد الفرنسي بالخرطوم

    محاضرة جان بيير فيليو في المعهد الفرنسي بالخرطوم، عن موضوعات كتابه "العرب، مصيرهم و مصيرنا."
    في الدورة السادسة من سلسلة محاضراته، نظم المعهد الفرنسي بتاريخ 17 ديسمبر حلقة نقاش مع جان- بيير فيليو، حول موضوع "العرب والفرنسيون، تاريخ مشترك" (...)

    lire la suite

  • رسالة مهمة قبل مؤتمر المناخ بباريس

    رسالة مهمة قبل مؤتمر المناخ بباريس : تشاهدون للسفير الفرنسي بنشرة الاخبر هذا المساء على قاناتي الشروق و القناة القومية

    lire la suite

  • شكر و عرفان

    تتقدم سفارة فرنسا بالشكر لكل الذين اتوا لتقديم التعزية و التعبير عن تضامنهم مع سفارة فرنسا، و التي كانت قد فتحت سجل تعازي على إثر هجمات باريس.

    lire la suite

  • السعفة الأكاديمية في العلوم الأكاديمية للسيد حيدر علي أحمد

    منحت سفارة فرنسا في السودان شارة فارس في العلوم الأكاديمية للسيد حيدر علي أحمد، مدير الرابطة الفرنسية بالابيض ورئيس قسم اللغة الفرنسية بجامعة كردفان.
    جري هذا الاحتفال يوم الاثنين 27 أبريل 2015 بالرابطة الفرنسية بالأبيض. و قد حضره المستشار الثقافي، جان- نويل باليو و ملحق التعاون، جنيفييف إشار، بجانب شخصيات اكاديمية وثقافية فضلا عن أعداد غفيرة من الجمهور

    lire la suite

  • دعوة للتقديم لوظيفة

    في اطار دعم ادارة برنامج صندوق دعم المجتمع المدني في الجنوب (FASCS)، يرغب فسم التعاون و العمل الثقافي بالسفارة الفرنسية (SCAC) بتعيين مساعد مالي متعاون. المهام
    ترجمة السجلات المحاسبية لفحص مطابقتها
    فحص التقارير المالية الصادرة باللغة (...)

    lire la suite

  • زيارة مستشار التعاون و العمل الثقافي لبورتسودان

    مثل جان-نويل باليو، مستشار التعاون و العمل الثقافي، السفارة الفرنسية لدى الرابطة الفرنسية ببورتسودان التي استقبله فيها رئيسها، د. بدوي الطاهر احمد، و مديرها نمر رزق.
    و الذي حمل رسالة تشجيع و شكر للرابطة الفرنسية ببورتسودان، من قبل سفير فرنسا، عللا تميز هذه الرابطة بالحيوية في مجال الانشطة الثقافية و تعلم اللغة الفرنسية.

    lire la suite

Haut de page