طلب تأشيرة دخول إلى فرنسا من السودان

ينظر القسم القنصلي لسفارة فرنسا في الخرطوم في طلبات التأشيرات المودعة في السودان.
من أجل تزويدك بالمعلومات، وإعداد الملف وإيداعه وتتبع الطلب، يمكنك زيارة موقع France-visas وهو الموقع الرسمي لتأشيرات الدخول إلى فرنسا.

يُعدّ موقع France-visas البوابة الإلكترونية الوحيدة
التي تحتوي على كلّ المعلومات الضرورية من أجل إرشادك إلى كيفية التقدّم للحصول على تأشيرة وتقديم التوجيهات اللازمة في كلّ مرحلة من مراحل تقديم الطلب (إعداد الملف وإدخال المعلومات الشخصية وإيداع الملف وتتبع الطلب).

Français

English

المراحل الرئيسة لطلب التأشيرة

هل تحتاج إلى تأشيرة؟

PNG بفضل خدمة المساعدة assistant visa، يساعدك موقع France-visas على تحديد ما إذا كنت فعلًا بحاجة إلى تأشيرة ونوع التأشيرة، بحسب وضعك، وتحدد لك أيضًا ما هي المستندات الإثباتية التي يجب أن ترفقها بالطلب، فضلًا عن الرسوم المستحقة.

استكمال الطلب على الإنترنت

PNG بعد التأكد من أنك تحتاج إلى تأشيرة دخول إلى فرنسا، يمكنك استكمال الطلب على الإنترنت عبر هذا الموقع. سيُطلبُ منك إنشاء حساب خاص بك وسيواكبك موقع France-visas في مختلف مراحل تقديم الطلب.

إيداع الملف في مركز التأشيرات

PNGبعد استكمال الملف على الإنترنت، عليك إيداعه في مركز التأشيرات المعتمد، يزودك موقع التأشيرات الخاص بالسودان بكل المعلومات الضرورية لتعرف إلى من تتوجه وكيف تودع طلبك .

متابعة طلب التأشيرة

PNGبعد إيداع الملف، يمكنك تتبع طلب التأشيرة ومعرفة متى وكيف يمكنك استعادة جواز سفرك وتحضير قدومك إلى فرنسا.

انتباه :
قد تضطر مقدم الطلب، حسب حنسيته و بحسب الموسم، إلى الانتظار قبل الحصول على موعد أو الاستعلام عن الملف
.
لذا يُطلب من مستخدمي الموقع المباشرة بإجراءات طلب التأشيرة قبل فترة من موعد السفر ومراعاة هذه المُهل.

طريقة جديدة لتحديد موعد لطلب التأشيرة

تبلغ سفارة فرنسا في السودان مقدمي طلبات التأشيرات بأن هنالك نظاماً جديداً لتحديد الموعد معمول به منذ التاسع من اكتوبر 2019.
لا يمكن تحديد موعد مقابلة قسم التأشيرة إلا بعد اتباع الاجراءات التالية :

  1. الاتصال بالموقع الرسمي للسفارة على العنوان أدناه :
  2. https://france-visas.gouv.fr/en_US/web/france-visas/welcome-page
  3. التأكد من نوع التأشيرة و الوثائق ذات الصلة التي تدعم طلب التأشيرة،
  4. تعبئة استمارة التقديم من موقع الانترنت ثم طباعتها،
  5. طباعة الايصال المستخرج من موقع الانترنت،
  6. التوقيع على الاستمارة و ارسالها مع صورة من جواز السفر و الايصال بالبريد الالكتروني على العنوان التالي visas.khartoum-amba@diplomatie.gouv.fr
  7. تحديد تاريخ الدخول المتوقع للأراضي الفرنسية،
  8. إرسال رسالة واحدة فقط

للتذكير : تطلب مواعيد التأشيرة من سفارة فرنسا فقط بواسطة مقدم او أحد أفراد عائلته المقربين او مندوب مفوض في حالة المؤسسات.

تلتزم السفارة، إذا تم تضمين هذه العناصر في الرسالة، بالرد عليها في أقرب فرصة ممكنة، و اقتراح موعد يتوافق مع تاريخ المغادرة المقرر.
يجب على المقدمين ملاحظة أنه لن يتم إعطاء أي معلومة أخرى عن طريق البريد الالكتروني، خلاف تاريخ الموعد.
بالنسبة للمسائل الأخرى، نرجو من المقدمين مراجعة القسم المخصص في
موقع السفارة الإلكتروني

نوجه انتباه المقدمين إلى ضرورة البدء في ترتيبات طلبات التأشيرة الخاصة بهم قدر الامكان، و ذلك قبل شهر على الاقل من تاريخ المغادرة أو تاريخ انتهاء التأشيرة السابقة.

  • يكون الموعد فردياً. مثلا: العائلة المكونة من ثلاثة أشخاص تتقدم لحجز ثلاثة مواعيد. الغياب غير المبرر عن الموعد المحدد قد يؤدي إلى رفض التأشيرة في الموعد التالي.

وفقا لسلطات ممثلية كل بلد ، يجب تقديم طلبات تأشيرة الشنغن إلى سفارة فرنسا إذا كانت هي المقصد الرئيسي، وإن لم تكن فرنسا هي الوجهة الأولى المقصودة لمنطقة شنغن.

يجب معرفة:
مكونات الملف

  • سيتم رقض كل ملف غير مكتمل،
  • يجب علي كل مقدم طلب تأشيرة دخول ان يحضر وثيقة سفر (جواز سفر) .
  • يجب ان تكون وثيقة السفر صالحة لمدة 10 أعوام كحد اقصي.
  • بعد تاريخ انتهاء صلاحية التأشيرة، لا بد ان يكون جواز السفر لا يزال ساري المفعول لمدة 3 أشهر كحد ادني.
  • يتم تقديم الطلب بواسطة مقدم الطلب. و يتبع ذلك اخذ بصمات رقمية الزامية و نسخ الكتروني للصورة الفتوغرافية الشخصية بحجم الباسبورت ( تقديم صورتين صورة بحجم 35 45 مليمتر علي خلفية بيضاء).
  • يجب ملء جميع الخانات في استمارة الطلب.
  • يجب ان تكون الوثائق الاصلية بحجم ورق A4 و قد تم نسخها جميعا بواسطة مقدم الطلب ،بما في ذلك نسخ جواز السفر. من دون هذه النسخ، لن يتم استلام الملف.
  • يجب ان تكون جميع الوثائق مترجمة الي اللغة الفرنسية بواسطة وحدة الترجمة بجامعة الخرطوم، و موثقة (وزارة الخارجية بالنسبة للسودانيين وسفارة البلد المعني في حالة الاجانب).
  • يحتفظ قسم التأشيرات بالحق في امكانية طلب مستندات اضافية ، اذا لزم الامر. في هذه الحالة، فإن أي رقم هاتف و أي بريد الكتروني غير صحيح يؤدي الي رفض الملف.

معالجة الملف

  • الحد الأدنى اللازم لمعالجة الطلبات 15 يوماً (غير قابلة للتقليص).
  • تقديم ملف كامل لا يمنح الحق في الحصول على التأشيرة.
  • لا يمكن تحويل تأشيرة الإقامة القصيرة إلى تأشيرة إقامة طويلة. على طالب التأشيرة، العودة إلى السودان للحصول على تأشيرة إقامة طويلة.

رسوم التأشيرة
رسوم ملف طلب الحصول علي تأشيرة إقامة قصيرة هي 60 يورو، و 99 يورو للإقامة الطويلة. يتم الدفع بالعملة المحلية (الجنيه السوداني) فقط وفقا لسعر الصرف الخاص بالقنصلية في اليوم المعني. يتم الدفع في نفس وقت اخذ البصمات الالزامية. يرجي احضار اوراق نقدية فئة 5 جنيه و 1 جنية من اجل احضار المبلغ بدقة. ابتداء من 10 فبراير 2019، يتيح قسم التأشيرات وسيلة جديدة تمكن طالبي التأشيرة من دفع رسوم التأشيرة و ذلك بواسطة بطاقة الصراف الآلي. فقد تم بالفعل توفير قارئ بطاقة الصراف لهذا الغرض و يتيح لطالبي التأشيرة من الآن فصاعدا دفع رسوم التأشيرة إما نقدًا أو ببطاقة الصراف الآلي.

هام: على طالبي التأشيرة الذين يرغبون في الدفع عن طريق بطاقة الصراف الآلي وضيح ذلك عند تقديم ملفهم.

ما نوع جواز السفر الذي تحمله؟

  • بالنسبة لحاملي جوازات لسفر رسمية ( جواز سفر دبلوماسي، خدمة و " قطاع الاعمال") : يتم تقديم الطلب بواسطة الوزارات او الهيئات السودانية المختصة، من الاحد الي الخميس بين الساعة 9 صباحا الي 10 صباحا فقط و من غير مواعيد.مسبقة
  • بالنسبة لأزواج و زوجات الفرنسيين : يتم تقديم الطلب شخصيا من غير مواعيد مسبقة من الاحد الي الخميس بين الساعة 9 صباحا الي 10 صباحا .
  • بالنسبة لحامل جوازات السفر العادية : يتم تقديم الطلب شخصيا بعد حجز المواعيد بواسطة الانترنت (انظر أدناه)

ملاحظة لطالبي التأشيرات حول أخذ البصمات والصور الرقمية
اضغط هنا

تنويه
تتيح التأشيرة التي صدرت من إحدى دول الشنجين بالتجوال بحرية في منطقة الشنجن ما لم يذكر خلاف ذلك في التأشيرة. تضم منطقة شنجن الدول الاتية : المانيا، النمسا، بلجيكا، الدانمارك، اسبانيا، استونيا، فنلندا، فرنسا، اليونان، هنغاريا، ايسلندا، ايطاليا، لاتفيا، ليتوانيا، اللوكسمبرج، مالتا، النرويج، هولندا، بولونيا، البرتغال، تشيكوسلوفاكيا، سلوفينيا، سلوفاكيا، السويد، و سويسرا

تقوم السفارة الفرنسية ،عبر التمثيل، بمعالجة طلبات تأشيرات الدخول للبرتغال.

الوثائق التي يتم تقديمها بلغة اخري غير الفرنسية يجب ان تتم ترجمتها الي اللغة الفرنسية بواسطة وحدة الترجمة بجامعة الخرطوم علي نفقة مقدم الطلب.

لا يتم قبول الطلبات المقدمة عن طريق البريد.

استمارات طلب التأشيرة مجانية

عنوان السفارة :


الخرطوم - العمارات - شارع 13- مبنى 11- مربع 12

يقع قسم التأشيرة بسفارة فرنسا في الادارة القنصلية
ساعات العمل : من الأحد إلى الخميس من الساعة العاشرة إلى الثانية عشرة لتقديم الطلبات و من الثانية عشرة و ربع إلى الواحدة ظهراً لاستلام الملفات

Dernière modification : 10/10/2019

Haut de page