دعوة لتقديم مقترحات لصندوق دعم المجتمع المدني

تطور الصندوق الاجتماعي للتنمية الذي أسسته وزارة الشؤون الخارجية الفرنسية في السودان منذ عام 2002م، ليصبح "صندوق دعم المجتمع المدني". ويهدف هذا الصندوق الجديد إلى تمكين منظمات المجتمع المدني من خلال تعزيز قدراتها ودعم إنشاء شبكات ذات أطروحات متعددة. يهدف الصندوق أيضا ،من خلال الدعم المباشر للمشاريع، إلى تشجيع المجتمع المدني المحلي لكسب مزيد من النفوذ في المجتمع، في مجال حقوق الإنسان ودور المرأة في مناهضة التمييز المرتبط بالنوع .
تقوم السفارة الفرنسية بتنفيذ هذا البرنامج في السودان، وبالتالي توجه الدعوة لتقديم مقترحات للعام 2014 م -2015م على أساس الأولويات التالية:

  • لدعوة إلى حماية حقوق الإنسان؛
  • تعزيز حقوق ومشاركة المرأة.
  • معالجة التمييز على أساس النوع.
    أهم أولويات الصندوق:
  1. تعزيز دور المرأة على المستوى العام وبناء القيادة.
  2. متابعة المسائل المتعلقة بحقوق المرأة وتعزيزالمساواة بين الجنسين؛
  3. الدعوة إلى تبني إصلاحات قانونية ضد التمييز القائم على النوع ومراعاة حقوق المواطنين (الحقوق الجماعية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية).
  4. حماية الحقوق الجنسية والإنجابية للنساء (صحة الأم وتنظيم الأسرة والتعليم).
  5. تبني مبادرات التواصل والتنسيق بين منظمات المجتمع المدني في القطاعات ذات الصلة، لتعزيز قدرتها على لعب دور فعال على المستوى العام؛
  6. بناء قدرات الشركاء من خلال التدريب المناسب في المجالات ذات الصلة.
  7. يحق التقديم، فقط ،لمنظمات المجتمع المدني السودانية المسجلة رسميا (الجمعيات والمنظمات غير الحكومية والمنظمات المجتمعية، شبكة الجمعيات ومنظمات العون الذاتي...). المنظمات الربحية والمنظمات الدولية غير الحكومية لا يحق لها التقديم.
    لمعرفة معايير وشروط اختيار المشاريع يمكن الاطلاع على الوثيقة أدناه، تحميل:

المتطلبات والتفاصيل
يجب تعبئة مذكرة البيانات باللغة الإنجليزية وإرسالها إلى مسؤول الشؤون الإنسانية بالسفارة الفرنسية في أقرب وقت ممكن ،قبل يوم الخميس 30 أكتوبر 2014م، الساعة الثانية عشرة ليلاً، كحد اقصى:

استمارة البيانات
تجري عملية الاختيار في نوفمبر وستخلص إلى توقيع اتفاقيات الشراكة في شهر ديسمبر 2014م. يرجى ملاحظة أنه لن يتم دفع التمويل إلا في عام 2015م.
أو ارسال نسخة ورقية داخل ظرف إلى:
مسؤول الشؤون الإنسانية
ملحقية التعاون والعمل الثقافي- السفارة الفرنسية
العمارات، شارع 13
الخرطوم
fsd.khartoum-amba@diplomatie.gouv.fr
الخرطوم ص ب 377
ت : 00 249 1 83 47 11 72

Dernière modification : 11/12/2014

Haut de page