إجراءات الحصول على تأشيرة دخول

[/الاجراءات المذكورة ادناه سهلة وسريعة لمقدم الطلب اذا كانت مصحوبة بمذكرة ومع ذلك وبناء على تعليمات تأشيرة الشينغن الرسمية ليس بامكان السفارات التغاضى عن أى من المستندات المطلوبة أو اصدار تأشيرات فى مدة اقل مما هو مذكور ادناه.

الاجراءات :

  • على كل مقدم لطلب تأشيرة ابراز جواز سفر سارى لمدة تتجاوز
    ثلاثة اشهر على الأقل من فترة التأشيرة المطلوبة فى منطقة الشينغن.
  • مقدمى الطلبات عليهم ملأ طلبات التأشيرة بعناية (استمارتين بالنسبة لتأشيرة الشينغن الألمانية)والتوقيع عليها مع ارفاق صور فوتوغرافيةحديثة لا تتجاوز الثلاثة اشهر(مع كل استمارة تأشيرة شينغن ).
  • مقدمو الطلبات من حاملى الجوازات الدبلوماسية أو الرسمية أو الخاصة أو العادية يجب عليهم تقديم مذكرة وزارة الخارجية السودانية باللغة الانجليزية متضمنة الآتى :

الغرض من الزيارة/ وظيفة كل مقدم الطلب / مدة البرنامج / الجلسات الجهة المضيفة

استلام الطلبات فى السفارة

تقبل السفارة طلبات التأشيرة فقط فى حالة استيفاء كل الشروط المطلوبة عاليه. فى حالة عدم استيفاء احد العناصر المطلوبة لا يمكن استلام الطلب

فترة اصدار التأشيرة الرسمية :

  • ادنى فترة مطلوبة لاصدار تأشيرة الشينغن 12 يوم عمل
  • فقط فى حالات خاصة جدا يمكن اصدار تاشيرة قومية (وتسرى فقط فى الدولة التى تم اصدارتأشيرتها من سفارتها المعنية ولا تسرى هذه التأشيرة على بقية دول الشينغن). الحالات الخاصة يجب ايضاحها كتابة ونرجو التنويه الى ان السفارة المعنية ستتصل برئاستهاالتى ستبت بدورها اذا كانت الحالة المطروحة حالة خاصة.
    الحالات الخاصة يمكن ان تشمل :
  • الحالات الطبية الطارئة
  • الاجتماعات الطارئة التى تمت الدعوة اليها لمنطقة الشنيغن دون مهلة كافية وحيث تكون مشاركة مقدم الطلب ضرورية.
  • اقل فترة زمنية مطلوبة لاصدار تأشيرة قومية هى يومى عمل1

على مقدمى طلبات التأشيرة ان يدركوا ان الفترة المطلوبة لاستخراج التأشيرة غير قابلة للتفاوض. السفارات لا تأخذ فى الاعتبار الحجوزات المسبقة أو التذاكر التى تم شراؤها او اى
ترتيبات سفرية.

الوفود (ما يزيد عن 3 طلبات تأشيرة

كل الجوازات وطلبات التأشيرة المستوفاة تقدم مجتمعة مع كشف للمشاركين يوضح الغرض من الزيارة مع افادة الجهة المنظمة فى منطفة الشينغن.

art319]

مواصفات الصور

/]

Dernière modification : 29/11/2007

Haut de page